الاثنين، 20 مارس 2023

العرب ظاهرة صوتية اقتباسات

العرب ظاهرة صوتية اقتباسات

العرب ظاهرة صوتية,استثمر بعائد مضمون يصل إلى 35%!

العرب ظاهرة صوتية Quotes Showing of 6 “إن العرب ليظلون يتحدثون بضجيج و إدعاء عن أمجادهم و انتصاراتهم الخطابية حتى ليذهبون يحسبون أن ما قالوه قد فعلوه ، و أنه لم يبق شيئا عظيم أو جيد لم يفعلوه لكي Web“إن الإقتناع بأن العرب ظاهرة صوتية ليس الا اسلوباً من أساليب الدفاع عنهم والرفق بهم بل والإحترام لهم. ان هذا الإقتناع يعنى الخروج بهم من منطقة المحاكمة والمحاسبة والمساءلة القاسية الى منطقة الصفح والغفران او الى منطقة المسلاة والسخرية الصامتة الحزينة أو Webالعرب ظاهرة صوتية هو كتاب من تأليف المفكر السعودية عبد الله القصيمي، الطبعة الأولى باريس ، ومتاح من منشورات الجمل، طبعة Webالعرب ظاهرة صوتية كتاب من تأليف عبد الله القصيمي، نشر لأول مرة عام م في باريس عن مطبعة مونتمارير، ثم أعيد نشره في م بواسطة منشورات الجمل. أثار هذا الكتاب ضجة كبيرة وأعتبره الكثير رد فعل منه على إساءات مخالفيه Webالعرب ظاهرة صوتية. ― عبد الله القصيمي المزيد من أقوال عبد الله القصيمي إن الذين لا يجيدون الابتسام قد ينتهون إلى تشريع البكاء والدعوة إليه كعبادة. ― عبد الله القصيمي إن آلهة الإنسان وعقائده ومُثُله وأخلاقه هي مجموعة أخطائه اللغوية. ― عبد الله ... read more




أجل، أيتها النمال والبراغيث والضفادع والعصافير، علمي وهبي أنبياء العروبة وزعماءها وحكماها وشعراءها وفرسانها وعباقرتها وأحرارها وكتابها أشياء كثيرة من ضخامتك العضلية الأدبية.. علميهم كيف يواجهون اسرائيل النملة وكيف يقرؤونها ويفسرونها ويرونها ويتحدثون عنها وينشدون قصائدهم ضدها وكيف يشتمونها ويحقرونها ويفسرون إنتصاراتهم عليها أن لم يكن بد من أن يفعلوا ذلك. علميهم أيتها النمال كيف يتعاملون مع هذه النملة، مع اسرائيل، كيف ينظرون الى وجوههم فى مرآتها. أن تعرف أن اللغة شعر وفكر لا تصويت، وأن تريد أو تستطيع أو تعرف أن تجعلها كذلك، وأن تعرف أن التصويت ليس حضارة أو قوة أو مجداً أو إنتصاراً أو تقوى دينية أو مذهبية أو إنسانية أو صعوداً الى القمر، وأنه أي التصويت لن يصبح كذلك أو شيئاً منه، مهما كان أى التصويت هو كل عبقريات النبوات والزعامات والقيادات والشاعريات والديانات العربية. أجل لأمتى العربية لم تعرف ولا تريد أو تستطيع أن تنوى أو تتمنى أن تعرف أن مجد الحديث عن الصعود الى القمر أقل من مجد الصعود اليه، أو أن الحديث عن هذا الصعود ليس صعوداً، وأنه لا يجوز إدعاء الصعود بلا صعود..


مؤلف نابغ في التجريح لاغير،مجرد حاقد وجعجاع. كتابه هذا ظاهرة صوتية بامتياز،لا تخرج منه باي فائدة. انسان وقح و هدام. انك لا تهدي من احببت يالها من سؤ خاتمة وعاقبة اللهم احسن عاقبتنا في الامور كلها افمن اضله الله على علم.. ما أنصف الرجل أمة الإسلام، لقد لوى أعناق الأحداث التاريخية ليبرهن على أفكاره. لا أعتقد أنه جاهل بالحقيقة، لكنه طامع بالحقيبة. وقد حدى كثيرون حدوه بحثا عن اعتراف صليبي غربي عربونه الكفر بالثوابت، و قد قدم الرجل العربون وافيا، فهل نال الاعتراف و هل توج بالحقيبة؟. العلماء العرب أمثال خالد بن يزيد وجابر بن حيان وحياة السندي وغادة المطيري وخولة الكريع وسامية ميمني والهام ابو جدايل وسهاد الكندي وهند الجهني وأمل السفياني وفوزية الميمان وعبير العليان ومشاعل الشميمري وسميرة موسى ونبوية موسى وماهر ميمون ومنير نايفه ومها عاشور وعصام الزامل وأحمد زويل وعصام حجي وماجدة ابو راس وزها حديد ومحمد النشائي وحاتم زغلول وفاروق الباز وشادية حبال وعدنان وحود وعبدالله الربيعة ومجدي يعقوب والياس الزرهوني وأحمد الطيبي وصالح الوكيل ومصطفى شاهين ومصطفى السيد والي تنوعوا ما بين الكيميائي للفيزيائي للمخترع لاجراع للطبيب للجيولوجي للفلكي للمهندس والقائمة تطووول كلهم لو منعت القراءة والكلام والسمع بنعرفهم ان ما كانت معرفة شخصية فمن خلال علمهم واختراعاتهم الي ننتفع بها بعكس عبدالله القصيمي الي لولا هالحواس ما رح نعرفه ولا رح نعرف بوجوده من عدمه يعني هو في هذا الكتاب كان يصف نفسه وذكرني بتلك المقوله الي تقول لربما العيوب التي تراها بالناس هي انعكاسٌ لذاتك فقط وفعلاً فكتابه كان الظاهرة الصوتية الابرز وكتبه كلها بشكل عام وحاشى لعلماء ومخترعين العرب ان يكونوا مثله.


إرسال تعليق. skip to main skip to sidebar شذرات من كتاب. الصفحة الرئيسية. Categories أدب 2 أديان ومعتقدات 33 إسلام 26 اقتصاد 2 التربية والتعليم 8 التنمية البشرية 11 العالم العربي 33 العلمانية 18 المسيحية 3 تاريخ 13 تجارة 2 حقوق 12 سياسة 22 علم الاجتماع 3 علم النفس 17 علوم 14 فلسفة 72 لغات 11 منطق الحزب الهاشمي وتأسيس دولة الخلافة الإسلامية سيد ا العرب ظاهرة صوتية عبد الله القصيمي الحقيقة الغائبة فرج فودة. العرب ظاهرة صوتية عبد الله القصيمي ص التسميات: أديان ومعتقدات , العالم العربي. إن المريض الذى ينادي بأنين ورهبانية : أيها الاله اشفني ليعرف بالتجربة والإحساس أنه لن يجد من يسمعه أو يستجيب له أكثر من أن يجد العاشق الملهوف من يسمعه أو يستجيب له حينما ينادى بإحتراق وجنون حبيبه الذى قد مات : تعال الي ، تعال، اني فى انتظارك، أو حينما ينادي القمر المتثائب من البلادة والكسل والضياع فى الفراغ الكئيب : اهبط الي، اهبط الي لأبحث فى وجهك وجيوبك وضميرك عن حبيبى الذى ضاع!..


اذا ما ذكرت غير عبيدي. وقال الآخر من قدماء أجدادك الذين أذلهم التواضع والوقار والصدق :. كل من يحتذي النعال ومن لا.. يحتذيها من البرية عبدي. وقال الآخر من نفس هؤلاء الأجداد والقدماء العقلاء المتوقرين جداً :. ملكنا قبل داوود زمانا.. وعبدنا ملوك العالمينا. وقالوا أيضاً وهم يذوبون تواضعاً وحياء وذكاء :. لا ينكر الناس منا يوم نملكهم.. كانوا عبيداً وكنا نحن أرباباً. نعم، قالوا وهم يقاسمون كل هذا التواضع بكل إحتمالاته وتفاسيره وبكل أخطاره ونتائجه هذه التى أحداها سقوط الاله من فوق هذا الكون وفراره منه :. لولا صوارم يعرب ورماحها.. لم تسمع الآذان صوت مكبر. فإفخر بقحطان على كل الورى.. فالناس من مدر وهم من جوهر. إن ما تلوته عليك هنا من جنون ابائك ليس الا قطرات من محيطات. اذن فليسمعوا :. ولو قلنا له : لتمت لبى. تفسرنا حباً. فما ننطق الكذبا. به خبا. أنه لا يصوت انفجاعاً واستقظاعاً وعذاباً وأنيناً حين يسمع ويرى ويجد الأنين والمعذبين والمستذلين والمقهورين والمستصرخين والمشوهين وهو لا يستطيع انقاذهم، وحين يواجه ويرى القاهرين والمعتدين والسفهاء والسخفاء والأنذال والمتجبرين المغرورين وهو عاجز عن قهرهم أو اصلاحهم..


ولكن كيف لم يفطن المؤمنون الى ذلك ؟ هل عجزوا عن أن يفطنوا ام تعمدوا الا يفطنوا ؟ هل سحروا انفسهم ام سحرهم ساحر ام أردوا أن يكونوا مثل مسحورين ؟ صــ هل أنت عابر أم معبور بك ؟ هل أنت عبور أم تعبير أم تعبيرعن عجز وجهل وخداع وأكاذيب حكامك وقادتك وأنبيائك وشعرائك ؟ الست تفهم هذا يا جيل العبور ؟ هل أربابك حينما يزعمون لك الأمجاد يقصدون تمجيدك واحترامك ام المزيد من استعبادك ؟ الست تفهم هذا ؟. هل يستطيع كل ما فى هذا الكون من بحار وأنهار وسحاب ودموع وصلوات أن يغسل عنك بعض هذا العار المتراكم ؟ هل يستطيع كل مجد الحضارة أن يستر شيئاً من عارك لو تحول الى غطاء لعارك ؟ أو أن يصوغ لك أى مجد بعد تراكم عارك هذا لو تحول أى كل مجد الحضارة الى محاب راث لفقدك كل مجد ؟ صــ المتنبي كاشفاً عن هذه الموهبة الإستفراغية العربية :. لقد وجدت مكان القول ذا سعة فإن وجدت لساناً قائلاً فقل. ان المطلوب أن يوجد اللسان القادر على الإستفراغ. أيهما المعلم للآخر : القرآن أم اللغة العربية ؟ اليست اللغة العربية هى التى علمت القرآن كل فنونه وعبقرياته ؟ هل كان للقرآن معلم غير اللغة العربية ؟ اليس الله قد صاغ كل فنونه البلاغية والجمالية فى قرآنه أخذاً عن اللغة العربية وإحتذاء بها ؟ اليسوا يرون يقولون أو يقولون فقط : أن كل آيه وصياغة ولفظة ومدة ووقفة فى القرآن هى كل الإعجاز والكمال بل وكل الممكن والمستطاع رسالة أحدث رسالة أقدم الصفحة الرئيسية.


الاشتراك في: تعليقات الرسالة Atom. Copyright شذرات من كتاب. All rights reserved. لا يوجد معرفة ضارة ولا جهل نافع. الناس لا يتحدثون عن الأشياء كما هي، بل كما يريدونها. قتلي لعدوِّي عدل، وقتلُ عدوِّي لي ظلم. رأيي وديني صواب، ورأيُ المخالفين ودينُهم خطأ. هذا منطق كلِّ الأذكياء — وكلِّ الأغبياء. العرب ظاهرة صوتية. إن جميع ما يفعله البشر ليس إلا علاجًا لغلطة وجودهم. الرذيلة، في جميع أساليبها، هي أن يصطدم الإنسان بالطبيعة. السعادة هي مقدار التوافق مع الظروف ومع النفس. لقد وُجِدْنا، فأردنا وجودنا، ثم وضعنا له تفسيرًا عقليًّا وأدبيًّا. التحريم، في جميع صوره، ليس إلا مقاومةً للحياة. مقالة ناقش هذه الصفحة عرض المصدر تاريخ المزيد من الخيارات ماذا يرتبط هنا؟ معلومات عن هذه الصفحة. العرب ظاهرة صوتية المؤلف عبد الله القصيمي فنان الغلاف أحمد اللباد الناشر منشورات الجمل الإصدار عدد الصفحات العرب ظاهرة صوتية هو كتاب من تأليف المفكر السعودية عبد الله القصيمي ، الطبعة الأولى باريس ، ومتاح من منشورات الجمل ، طبعة فكرة الكتاب.


أن ليظلون يتحدثون بضجيج وأدعاء عن امجادهم وانتصاراتهم الخطابية حتى ليذهبون يحسبون ان ماقالوه قد فعلوه. وأنه لم يبق شيء عظيم أو جيد لم يفعلوه لكي يفعلوه. الكلمات الدالة: باريس كتاب عبد الله القصيمي.



Sign in with Facebook Sign in options. Join Goodreads. Quotes tagged as "العرب-ظاهرة-صوتية" Showing of 7. tags: العرب-ظاهرة-صوتية. كل الشعوب تلد أجيالا جديدة، إلا نحن نلد آباءنا وأجدادنا وذلك بغرس طبائع آبائنا وأجدادنا بهم وحثهم ومطالبتهم بالتمسك بها والحفاظ عليها؛ ولذلك فشعوب العالم تتطور ونحن نتخلف. فى أى عصر كنا خير أمة أخرجت للناس ؟ فى عصر البداوة والجاهلية حينما كنا نمجد أنفسنا ونفخر على العالم بكوننا أميين ونمجد الاله لأنه خصنا بذلك؟ أم فى عصر ملوك بنى أمية؟ أم فى عصر ملوك بنى العباس أم فى عصر الأيوبيين أو الفاطميين أو المماليك أو المغول والتتر أو الصيبيين أو الغزوة الأوربية الشاملة، أم فى عصر المواجهة الكئيبة الرهيبة بين إسرائيل وعشرين دولة عربية، أم فى عصر الثورات العربية المتساقطة علينا حينما أصبح للعروبة كل شهر وأحياناً كل أسبوع ثورة، وقد يصبح لها كل يوم ثورة، أم فى عصر النفط..


النفط العربى؟ نعم، أم فى عصر النفط العربى، هذا الاله النذل الشرير المتآمر الذى جاء الى العرب هذا المجيء الضخم الجهير المثير العالمي لكى يعلن اعلاناً عالمياً كونياً عن مواهبهم، لكي يرفع كل أقنعة وحجب وسدود وروايات وجثث ومحاريب ومنابر وقبور التاريخ عن مزاياهم الأخلاقية والعقلية والإنسانية والحضارية. لكى يفرغ قبور آبائهم من كل أمجادهم المدفونة معهم.. هل يمكن أن تقرأ كتابك المقدس ثم يظل مقدساً ؟ أليس الشرط الدائم لبقاء كتابك مقدساً الا تقرأه مهما قرأته ؟ ان كتابك المقدس اما غير مقروء واما غير مقدس أنه لا يستطيع أن يكون مقروءاً ومقدساً. ومن شك فى هذا فعليه أن يجرب شكه. ان جميع الناس لا يقراون كتبهم المقدسة الا قراءة واحدة، مرة واحدة ثم لا يقرأونها مرة أخرى. وهذا المرة الواحدة التى يقرأونها بها يشترط فيها ولها أن تكون قبل قراءتها. وهل يمكن أن تقرأ كتاباً قبل أن تقرأه؟ أجل، ان أكثر الناس يقرأون الكتب التى يقرأونها قبل أن يقرأوها. ولهذا فانهم لا يقرأون مهما قرأوا. اذن ارث.. ابك ايها الانسان العربى ان لم تستطع شيئاً أفضل وأعظم من الرثاء والبكاء.. اذن ابك وارث مهما استطعت وفعلت أشياء أفضل وأعظم من البكاء والرثاء..


ارث بك وابك على امجاد آبائك وتاريخك ولأمجاد آبائك وتاريخك. ارث وابك لقوم كل مجدهم فى كل التاريخ كتاب منزل - اى أصوات - ، وكل مجدهم فى عصر غزو السماء هو النفط. All Quotes My Quotes Add A Quote. Browse By Tag. Love Quotes 91k Life Quotes 71k Inspirational Quotes 68k Humor Quotes Welcome back. Just a moment while we sign you in to your Goodreads account.



العرب ظاهرة صوتية Quotes,مستخدم مميز

Webالعرب ظاهرة صوتية هو كتاب من تأليف المفكر السعودية عبد الله القصيمي، الطبعة الأولى باريس ، ومتاح من منشورات الجمل، طبعة Webالعرب ظاهرة صوتية كتاب من تأليف عبد الله القصيمي، نشر لأول مرة عام م في باريس عن مطبعة مونتمارير، ثم أعيد نشره في م بواسطة منشورات الجمل. أثار هذا الكتاب ضجة كبيرة وأعتبره الكثير رد فعل منه على إساءات مخالفيه Web“إن الإقتناع بأن العرب ظاهرة صوتية ليس الا اسلوباً من أساليب الدفاع عنهم والرفق بهم بل والإحترام لهم. ان هذا الإقتناع يعنى الخروج بهم من منطقة المحاكمة والمحاسبة والمساءلة القاسية الى منطقة الصفح والغفران او الى منطقة المسلاة والسخرية الصامتة الحزينة أو Webالعرب ظاهرة صوتية. ― عبد الله القصيمي المزيد من أقوال عبد الله القصيمي إن الذين لا يجيدون الابتسام قد ينتهون إلى تشريع البكاء والدعوة إليه كعبادة. ― عبد الله القصيمي إن آلهة الإنسان وعقائده ومُثُله وأخلاقه هي مجموعة أخطائه اللغوية. ― عبد الله WebBook Description. العرب ظاهرة صوتية - عبدالله القصيميفي لهجة تحذيرية، ومن خلال أسلوب نقدي صارخ يتقدم عبدالله القصيمي من الأمة العربية بخطاب يجذرها فيه من منهاجها الفكري وسلوكها الحياتي الذي يجعلها تابعة دائماً لا متبوعة، فهي العرب ظاهرة صوتية Quotes Showing of 6 “إن العرب ليظلون يتحدثون بضجيج و إدعاء عن أمجادهم و انتصاراتهم الخطابية حتى ليذهبون يحسبون أن ما قالوه قد فعلوه ، و أنه لم يبق شيئا عظيم أو جيد لم يفعلوه لكي ... read more



كيف امتلكت الكتب المقدسة هذا المجد او هذا ولو قيل من هو القاريء او من هو صاحب الكتاب او مقتني الكتاب الذى يجب الا يقرأ كتابه ويجب الا يقرأه حين يقرؤه لكي يظل محترماً مقدساً لكتابه ومؤمناً به لوجب أن يقال : أنه هو المؤمن بكتاب مقدس او القاريء لكتاب مقدس او المقتني لكتاب مقدس. أن ليظلون يتحدثون بضجيج وأدعاء عن امجادهم وانتصاراتهم الخطابية حتى ليذهبون يحسبون ان ماقالوه قد فعلوه. إن من أسوأ ما في المتديِّنين أنهم يتسامحون مع الفاسدين ولا يتسامحون مع المفكرين. أيهما المعلم للآخر : القرآن أم اللغة العربية ؟ اليست اللغة العربية هى التى علمت القرآن كل فنونه وعبقرياته ؟ هل كان للقرآن معلم غير اللغة العربية ؟ اليس الله قد صاغ كل فنونه البلاغية والجمالية فى قرآنه أخذاً عن اللغة العربية وإحتذاء بها ؟ اليسوا يرون يقولون أو يقولون فقط : أن كل آيه وصياغة ولفظة ومدة ووقفة فى القرآن هى كل الإعجاز والكمال بل وكل الممكن والمستطاع ان الفرق كبير بين الكلام واللغة ولين الصوت والتصويت.. أخبريهم أن اللغة صمت، صمت وأنها لا تتحول الى نطق الا حينما تصبح فكراً وشعراً وإبداعاً وحباً وحضارة وأخلاقاً..



والناس يخطئون حين يقول قائلهم : قرأت كتابي المقدس. أخبريهم أن اللغة صمت، صمت وأنها لا تتحول الى نطق الا حينما تصبح فكراً وشعراً وإبداعاً وحباً وحضارة وأخلاقاً. لم تسمع الآذان صوت مكبر. ولهذا فانهم لا يقرأون مهما قرأوا. هذا منطق كلِّ الأذكياء — وكلِّ الأغبياء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة