الاثنين، 20 مارس 2023

كعكة ابو عرب

كعكة ابو عرب

بالصور: هكذا أشاع كعك "أبو عرب" خبر إقفاله.. ودعوات لمقاطعته!,معلومات حول كعك ابو عرب

Webالكعك العصروني. دقيق • خميرة • سكر • ملح • محلب • زيت زيتون • او اكثر ماء حسب نوع الطحين • سمسم ونخاله للرق والوش (ثلاثة أرباع كوب سمسم وربع نخاله) ساعة ونص. 8 أشخاص. سما سما WebFeb 26,  · K views, 57 likes, 3 loves, 2 comments, 5 shares, Facebook Watch Videos from كعك أبو عرب: مش بس أطيب كعكة كمان طازة من الفرن Damour Webكعكة ابو عرب و "اختها اللزم".. اطيب ما يمكن ان تتذوقه في ديربورن واكثر ما يجذب الناس من ميشيغان وجميع الولايات Web‎كعكة ابو عرب العصرونية‎, Sydney, Australia. likes · 13 were here. ‎NEW SHOP OPEN ON 2/ MERRYLANDS ROAD, MERRYLANDS NSW X-TRA cheese Bakery كعكة ابو عرب Webكعكة ابو عرب العصرونية people like this people follow this 13 people checked in here blogger.com +61 2 Price range · $ Always open ... read more




اترك تعليقا. إلغاء الرد أضف مراجعة تعليقك. بريدك الالكتروني. وقت التحضير : 1ساعة وقت الطبخ : 12دقيقة جاهز خلال : 1ساعة 30دقيقة المطبخ : شامي النوع : فطور معجنات مستوى الصعوبة : التقييمات : نشر في : ديسمبر 28, وصفات مماثلة. الوصفات الأكثر قراءة. طريقة عمل الصفوف طريقة عمل الطحينة المنزلية كعك اللبن بدون بيض طريقة عمل جبنة الموزاريلا المنزلية طريقة عمل كبيس الخيار على مدار الساعة ليلة القبض على فاطمة غادة. المفتي الغزاوي يلتقي مدراء الصفحات الإلكترونية في البقاع: دور كبير للإعلام في التوعية. نشرتنا اليومية. اشترك في نشرتنا الإخبارية لتبقى على اطلاع على آخر أخبارنا. الكعكة هي وجبة الحداثة، لا المقطعة رغماً عن محركها فقط، بل الخطيرة..


حجم الخط. مشاركة عبر. بعد توطئة سلسلة "كيف نأكل؟"، وحلقتها الأولى ، عن مأدبة الميلاد، هنا، الحلقة الثانية عن "كعكة أبو عرب". قبل أن تنزل كعكة "أبو عرب" بطعمها المتبل على اللسان، تقع أمام العين بعجينتها الدائرية الممطوطة. الشهية، التي يثيرها مذاقها، تظهر كدأب على الإلمام بشكلها، بوسطها الفارغ تحديداً، إذ أننا نأكل الحاضر من حوله قطعةً قطعة، محاولين التقاطه، لكننا، بالفعل، لا نقدر. إذ يبدو كأنه إشكال الكعكة وملتهميها. ربما، لأن هندسته هي الأكثر اكتمالاً بين أجزاء العجينة المشوية، التي تتألف من قوسين وطرفين. قوس فوقاني، يظهر كطريق ضيق، لا يعرف ما يكن التطويل له. يهدر ماهيته، معتقداً أنه يعود بأصله إلى عنق مخفية، أو أنه عضو نابت قبل أوانه، أما وظيفته فمحددة: تعليق الكعكة به.


قوس تحتاني، يشبه الحنك المفتوح على آخره، ولا مفاصل عظمية تشده أو تمسكه. يخرج منه كلام رخو، لغته منتفخة، أو ملتهبة، لأن الخلاء يتسلل نحوها، ويصيبها في الجبنة أو الزعتر أو في أي مادة غذائية موجودة داخلها. بين القوسين غير التامين، طرف يقابل غيره، معاً يؤلفان عري الكعكة، بحيث لا تصل الحشوة إليهما، وغالباً ما يكونان قاسيين.



الرئيسية ثقافة كعكة "أبو عرب": محاولة حيازة الفراغ روجيه عوطة. الكعكة هي وجبة الحداثة، لا المقطعة رغماً عن محركها فقط، بل الخطيرة.. حجم الخط. مشاركة عبر. بعد توطئة سلسلة "كيف نأكل؟"، وحلقتها الأولى ، عن مأدبة الميلاد، هنا، الحلقة الثانية عن "كعكة أبو عرب". قبل أن تنزل كعكة "أبو عرب" بطعمها المتبل على اللسان، تقع أمام العين بعجينتها الدائرية الممطوطة. الشهية، التي يثيرها مذاقها، تظهر كدأب على الإلمام بشكلها، بوسطها الفارغ تحديداً، إذ أننا نأكل الحاضر من حوله قطعةً قطعة، محاولين التقاطه، لكننا، بالفعل، لا نقدر. إذ يبدو كأنه إشكال الكعكة وملتهميها. ربما، لأن هندسته هي الأكثر اكتمالاً بين أجزاء العجينة المشوية، التي تتألف من قوسين وطرفين. قوس فوقاني، يظهر كطريق ضيق، لا يعرف ما يكن التطويل له. يهدر ماهيته، معتقداً أنه يعود بأصله إلى عنق مخفية، أو أنه عضو نابت قبل أوانه، أما وظيفته فمحددة: تعليق الكعكة به. قوس تحتاني، يشبه الحنك المفتوح على آخره، ولا مفاصل عظمية تشده أو تمسكه. يخرج منه كلام رخو، لغته منتفخة، أو ملتهبة، لأن الخلاء يتسلل نحوها، ويصيبها في الجبنة أو الزعتر أو في أي مادة غذائية موجودة داخلها.


بين القوسين غير التامين، طرف يقابل غيره، معاً يؤلفان عري الكعكة، بحيث لا تصل الحشوة إليهما، وغالباً ما يكونان قاسيين. ذلك، أن الكعكة ترتدي في داخلها تُضمّن لبنة، قشقشوان، زيتون، مرتديلا، شوكولا إلخ. فإذا لم تُضف إليها مادة معينة، تظل عاريةً، من دون أن تصير مجردة من هيئتها، التي تقترب شيئاً فشيئاً من الوسط، من الخلاء، الذي تتجمع حوله، كما لو أنها واحدة من مناظره، المتسمة بسرعة التهامها. ففي منتصف الكعكة، يحضر الفراغ، وهو، بهذا الفعل، يشبه وقت أكلها، يعني فترة "العصرونية"، الواقعة معوياً بين الغداء والعشاء. فكما "نتعصرن" بغاية الحضور معوياً وسط حينين أساسيين، نأكل كعكة "أبو عرب" ساعين إلى التقاط الفراغ في وسطها، الذي يصبح، في هذا السياق، منتصف الشكل العجيني، شاغره ومقبله على حد سواء.


فهو الناقص من الكعكة، الذي ينصف قوسيها وطرفيها، لينضموا إلى بعضهم البعضا، وليتلاصقوا حوله. وهو لاحقها، بحيث ان استحالة الإمساك به، تؤدي إلى التهام المزيد منها. إذ نعمد إلى تمزيق الكعكة، وتشريحها بأصابع اليدين، أو بالسكين، بحثاً عن سبيل لإلقاء الفم على وسطها الخالي، وعندما لا نستطيع، نطلب واحدة أخرى، مكررين فعلنا حتى يتعب جهازنا الهضمي، ونتوقف عن الأكل. التهام كعكة "أبو عرب" محاولة للحيازة على الفراغ، الذي ينتفض، ويخرج العجين منه، آخذاً شكله الدائري الممدود. لكن ماذا يفعل "أبو عرب" حين يقدم لنا كعكته؟ يقطعها، يقصها بالسكين، يضعها على صينية، معتبراً أنه، بذلك، يجعلها كثيرة، فنأكلها على أجزاء، الواحد تلو الآخر، أو نسأل الآخرين، المرافقين لنا، إن كانوا يرغبون في تناول قطعة.


إلا أنه، بالتجزئة والتفرقة، يقضي على محرك الكعكة الإلتهامي، على وسطها الفارغ، الناقص والمقبل منها. يعطل الفراغ، يطرده، وهذا ما يحصل انطلاقاً من اعتقاد مسبق، مفاده أن الشغور، ثم النقص، لا حاجة له، خصوصاً أنه يشوه شكل العجين المشوي. إنه رفع لقيمة المملوء على حساب الفارغ، ولقيمة المجزأ، الذي خسر محركه نتيجة التقطيع والقص، على حساب الممكن تقسيمه، بلا أن يجري القضاء على مقبله. باختصار، "أبو عرب" يعطل الكعكة نفسها، متلاعباً بوسطها الشكلي والوقتي أيضاً. فحين يقص الكعكة يطيح بكعكة ثانية، موجودة فيها، لكنها، غير واقعة بعد، مثلما يدفع إلى الإكتفاء بها وحدها. وإذا وصلت إلى الآكل بلا وسطها، تبدو كجثة منكل بها، وما عليه سوى أن يدفنها في معدته، بالتالي، لا يكترث بالقبض على الفراغ منها إلى أخرى. ذاك، أنها كعكة نافقة وحسب. ولطرد الوسط الفارغ أثر آخر، متعلق بوقت تناول الكعكة، العصر، واسمها، "كعكة العصرونية". فإذا كان العصر فترة آخر النهار ما قبل الغروب الليل ، ومعوياً، بين الغداء والعشاء، فهو شبيه الشغور في وسط العجينة، وإذا كان اليوم المعصر هو الذي بدأ ببلوغ مسائه، بمعنى نضوجه، فهو مماثل للكعكة، حيث أنها تبلغ كمالها في الفراغ، الذي يحركها وينتجها من جديد.


عليه، بتقطيعه إياها، والقضاء على وسطها، يطيح "أبو عرب" بزمن الكعكة وحركتها الملائمين، بعصرها والتهامها "العصروني". لماذا؟ كي يحولها إلى كعكة "حديثة"، خارجة من أحدث الأفران، من "الأفران الحديثة" على ما يجيء في أسماء فروعه الموزعة في المناطق اللبنانية. فـ"أبو عرب" يدخل الحداثة على الشكل الآتي: يطرد فراغ الكعكة، يخلخل علاقتها مع فترة العصر كموقع يومي وسط، يربطها بالعصر كحقبة وعلامة تجديد دائم. وفي النتيجة، إدامة العصر تزيل العصر نفسه، و"الكعكة العصرونية" تستحيل "كعكة حديثة"، يُنظر سلبياً إلى الناقص فيها، دون أي إدراك لحضوره كمحرك من محركاتها الإلتهامية. تالياً، يُجزأ مكمن الكعكة، أو مُقبلها على وجه الدقة، بحجة تعدديتها، أو الإكثار من أجزائها المقسمة كأشلاء. حداثة جثثية تهزم عصراً عجينياً، تهلك الخلاء، وتغتال الوسط.


الكعكة، كما تريدها أفران "أبو عرب"، هي وجبة الحداثة، لا المقطعة رغماً عن محركها فقط، بل الخطيرة، وعندما تُنضج على نار الأصالة، تزداد خطورتها أكثر. روجيه عوطة كاتب لبناني من أسرة "المدن". تابعنا عبر مواقع التواصل الإجتماعي.



كعكة "أبو عرب": محاولة حيازة الفراغ,Abu Arab Bakery

Webالكعك العصروني. دقيق • خميرة • سكر • ملح • محلب • زيت زيتون • او اكثر ماء حسب نوع الطحين • سمسم ونخاله للرق والوش (ثلاثة أرباع كوب سمسم وربع نخاله) ساعة ونص. 8 أشخاص. سما سما Webكعكة ابو عرب و "اختها اللزم".. اطيب ما يمكن ان تتذوقه في ديربورن واكثر ما يجذب الناس من ميشيغان وجميع الولايات WebSouad Hosna الكعك العصروني دقيق • خميرة • سكر • ملح • محلب • زيت زيتون • او اكثر ماء حسب نوع الطحين • سمسم ونخاله للرق والوش (ثلاثة أرباع كوب سمسم وربع نخاله) ساعة ونص 8 أشخاص سما سما كعك العصرونية ولا أسهل طحين ابيض • طحين اسمر • سكر • ملح • محلب • خميرة • ماء دافئ حسب نوع الطحين • نخالة قمح فؤاد طحان الكعك العصرونيه مع الزعتر Webالكعك العصروني. دقيق • خميرة • سكر • ملح • محلب • زيت زيتون • او اكثر ماء حسب نوع الطحين • سمسم ونخاله للرق والوش (ثلاثة أرباع كوب سمسم وربع نخاله) ساعة ونص. 8 أشخاص. سما سما Webكعكة ابو عرب و "اختها اللزم".. اطيب ما يمكن ان تتذوقه في ديربورن واكثر ما يجذب الناس من ميشيغان وجميع الولايات Webاطيب كعكة عصرونية اختراعات و خلطات ما بتخطر عالبال الكعكة العصرونية ع اصولا، طيبة و سخنة و ما بينشبع منا ... read more



إذ نعمد إلى تمزيق الكعكة، وتشريحها بأصابع اليدين، أو بالسكين، بحثاً عن سبيل لإلقاء الفم على وسطها الخالي، وعندما لا نستطيع، نطلب واحدة أخرى، مكررين فعلنا حتى يتعب جهازنا الهضمي، ونتوقف عن الأكل. الرئيسية وصفات تواصل معنا طهاة. بريدك الالكتروني. تبديل القائمة. ذاك، أنها كعكة نافقة وحسب. سلطة الكرنب الشهية. فكما "نتعصرن" بغاية الحضور معوياً وسط حينين أساسيين، نأكل كعكة "أبو عرب" ساعين إلى التقاط الفراغ في وسطها، الذي يصبح، في هذا السياق، منتصف الشكل العجيني، شاغره ومقبله على حد سواء.



فكما "نتعصرن" بغاية الحضور معوياً وسط حينين أساسيين، نأكل كعكة "أبو عرب" ساعين إلى التقاط الفراغ في وسطها، الذي يصبح، في هذا السياق، منتصف الشكل العجيني، شاغره ومقبله على حد سواء. بيروت- كعكة ابو عرب ويب 28 أيار حجم الخط. تبديل القائمة. وإذا وصلت إلى الآكل بلا وسطها، تبدو كجثة منكل بها، وما عليه سوى أن يدفنها في معدته، بالتالي، لا يكترث بالقبض على الفراغ منها إلى أخرى. طريقة عمل الصفوف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة