الاثنين، 20 مارس 2023

قرار وزير التعليم العالي بخصوص السنة التأهيلية

قرار وزير التعليم العالي بخصوص السنة التأهيلية

الأعلى للجامعات يدرس مقترحا بـ«سنة تأهيلية» لكليات القمة كـ شرط للالتحاق,أحدث المقالات

WebSep 4,  · وفقاً لتصريحات مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي، قدم الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي مقترحاً بخصوص إمكانية منح سنة تأهيلية الطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بأحد كليات القمة وذلك للتحكم في Webتقدم الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي بمقترح، بشأن منح سنة تأهيلية لطلاب الثانوية العامة، أو ما يعادلها، من أجل الالتحاق بكليات القمة WebSep 3,  · أعلم مصدر مسئول في وزارة التعليم العالي، والبحث العلمي، انه يتم حاليا دراسة مقترح مقدم من الدكتور خالد عبد الغفار، بشأن منح السنة التأهيلية إلى طلاب الثانوية العامة، وذلك من أجل الالتحاق في كليات القمة، للحد من الدراسة في جامعات خارجية، Webونفت المصادر بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنَّ تكون السنة التمهيدية لطلاب الجامعات الحكومية أو الخاصة، لافتًا إلى أنَّها ستكون للجامعات الأهلية ذات البرامج الدولية، مؤكّدًا أنَّه لم يتمّ البت فيها حتى الآن، وأنَّه سيتمّ مناقشته خلال ألاجتماعات WebOct 18,  · قال الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن سيتم إعداد مشروع قانون لعرضه على مجلس النواب، يسمح لطالب الثانوية العامة بإعادة السنة ... read more




ونفت المصادر بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنَّ تكون السنة التمهيدية لطلاب الجامعات الحكومية أو الخاصة، لافتًا إلى أنَّها ستكون للجامعات الأهلية ذات البرامج الدولية، مؤكّدًا أنَّه لم يتمّ البت فيها حتى الآن، وأنَّه سيتمّ مناقشته خلال ألاجتماعات المقبلة وتحت النظر ولم يتمّ إقراره، نظرًا لعدم وجود مظلة تشريعية قانونية له. أخبار تقارير أحزاب وبرلمان أزهر وكنيسة تعليم وجامعات مجتمع مدني. لو انت موظف وحللت مخدرات والعينة إيجابية تتصرف إزاي.. قانوني يجيب. أسماء الفائزين في مسابقة لجنة المسرح بالمجلس الأعلى للثقافة.. الرئيس السيسي يوجه الحكومة بزيادة حد الإعفاء الضريبي على الدخل. عرض الكل. أحد أبطال فيلم «كتف في كتف»: التطوع غيّر شخصيتي واتحاد المؤسسات قوة. الأمهات المثاليات.. رحلة عطاء تُحوِّل الألم إلى أمل. وزير شؤون البرلمان: الحكومة لا تدعم الاحتكار. النواب يوافق مبدئيا على مشروع قانون تقنين أوضاع المصانع غير المرخصة.


مجلس النواب يوافق على زيادة بدل مخاطر المهن الطبية والطوارئ للأطباء. جدول امتحانات الصف الثاني الإعدادي الأزهري الترم الثاني. جدول امتحانات الصف الأول الإعدادي الأزهري الترم الثاني. جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي الأزهري الترم الثاني علمي. جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي الأزهري الترم الثاني أدبي. دورة تدريبية لتعلم لغة البايثون في جامعة حلوان. وزير التعليم يصل السويس لإطلاق نهائيات «أولمبياد مدارس مصر». النقيب العام يعلن قرارات الجمعية العمومية العادية للأطباء البيطريين. آخر حادثة جريمة. تجديد حبس متهم بالنصب والاستيلاء على أموال المواطنين بالقاهرة. حكاية نجار مسلح أنهى حياة زوجته في الفيوم.. طبيب المستشفى اكتشف الجريمة. تأجيل محاكمة المتهمين بقتل ولاء زايد صيدلي حلوان إلى الغد. حبس شخص لاتهامه بسرقة حقيبة فتاة في مصر القديمة. أستاذ علم نفس: شخصية «المستريح» تجمع بين السيكوباتية والنرجسية. كواليس مقتل عامل داخل منزله بحلوان.. جمجمة مهشمة ودماء على الأرض. تفاصيل التقديم في قرعة الحج عقوبات رادعة لجرائم النصب.. قد تصل للحبس 7 سنوات. القاهرة الكبرى سيناء والقناة عروس البحر بحري قبلي.


سامح حسين يعرض مسرحية «SALE» بجامعة بنها ضمن حملة لمواجهة الإدمان. المؤبد لعامل لاتهامه وآخرين بقتل شخص بسبب الخلافات في شبرا الخيمة. أسعار الفراخ في بورصة الدواجن بالقليوبية اليوم. حبس تشكيل عصابي ضبط بحوزته مواد مخدرة في الإسماعيلية. محافظ بورسعيد: توفير الاحتياجات اللازمة لإنشاء المباني التعليمية وصيانتها. اليكم شروط السنة التأهيلية أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى عن فتح باب التقديم في السنة التأهيلية لمن لا يحالفهم الحظ في الحصول على المجموع المناسب ليلتحقوا بالكليات الراغبين فيها. فيمكنه في هذه الحالة ـن يقضي عام تأهيلي لهذه الكلية بدلا من أن يسافر إلى خارج مصر ليلتحق بالكلية المراد بها. وقد تكون مدة الدراسة في هذه المنحة عام كامل يتعرض فيها الطالب إلى عدة اختبارات عليه ان يجتازها حتى يتمكن من الالتحاق بالكلية.


إعلان المفاضلة الخاصة بالتقدم إلى منح المرحلة الجامعية الأولى المقدمة من جمهورية باكستان الإسلامية في الاختصاصات الآتية إعلان المفاضلة الخاصة بمنح الدارسات العليا ماجستير المقدمة من جمهورية باكستان الاسلامية ضمن الاختصاصات التالية إعـــلان المفاضلة الخاصة بالمنح الدراسية المقدمة من جمهورية باكستان الإسلامية PTAP. المهام ومعلومات الاتصال إعلانات وإرشادات وتوضيحات إعلانات نتائج دراسة طلبات المتقدمين لامتحان الصيدلة الموحد الدورة الثانية لعام من حملة الشهادات الجامعية غير السورية تمديد موعد تقديم الطلبات لتعادل الشهادات غير السورية من حملة شهادات الإجازة في الصيدلة للمقبولين في امتحانات الدورات السابقة نتائج دراسة طلبات المتقدمين لامتحان طب الأسنان الموحد الدورة الثانية لعام من حملة الشهادات الجامعية غير السورية تمديد موعد تقديم الطلبات لتعادل الشهادات غير السورية من حملة شهادات الإجازة في الصيدلة وطب الأسنان والعلوم الطبية المساعدة والعلوم الصخية من حملة شهادات الإجازة في العلوم الصحية،قبالة،التقانات الحيوية،تخصص السمع والنطق، طب بيطري ومساعد المجاز في نتائج دراسة طلبات التقدم للامتحان التقويمي الوطني للشهادات غير السورية باختصاص الهندسة المعماريةالدورة الثانية لعام تمديد موعد تقديم الطلبات لتعادل الشهادات غير السورية من حملة شهادات الإجازة في الصيدلة وطب الأسنان والعلوم الطبية المساعدة والعلوم الصخية من حملة شهادات الإجازة في العلوم الصحية،قبالة،التقانات الحيوية،تخصص السمع والنطق، طب بيطري ومساعد المجاز في تمديد موعد تقديم الطلبات لتعادل الشهادات غير السورية من حملة شهادات الإجازة في الصيدلة وطب الأسنان والعلوم الطبية المساعدة والعلوم الصخية من حملة شهادات الإجازة في العلوم الصحية،قبالة،التقانات الحيوية،تخصص السمع والنطق، طب بيطري ومساعد المجاز في إعلان موعد تقديم الطلبات لتعادل الشهادات غير السورية من حملة شهادات الإجازة في الطب البشري والصيدلة وطب الأسنان الإجازة في نتائج دراسة طلبات التقدم للامتحان التقويمي الوطني للشهادات غير السورية باختصاصات العلوم الطبية المساعدة والعلوم الصحية والطب البيطري الدورة الامتحانية الأولى لعام نتائج دراسة طلبات المتقدمين للامتحان الطبي الموحد دورة حزيران لعام من حملة الشهادات الجامعية غير السورية ملحق نتائج دراسة طلبات المتقدمين لامتحان طب الأسنان الموحد الدورة الأولى لعام من حملة الشهادات الجامعية غير السورية تمديد موعد تقديم الطلبات للدورة الامتحانية الأولى لعام لتعادل الشهادات غير السورية الإجازة في طب الأسنان تمديد موعد تقديم الطلبات للدورة الامتحانية الأولى لعام لتعادل الشهادات غير السورية الإجازة في طب الأسنان نتائج دراسة طلبات المتقدمين لامتحان طب الأسنان الموحد الدورة الأولى لعام من حملة الشهادات الجامعية غير السورية تمديد موعد تقديم الطلبات للدورة الامتحانية الأولى لعام لتعادل الشهادات غير السورية الإجازة في الصيدلة إعلان موعد تقديم الطلبات لتعادل الشهادات غير السورية الدورة الأولى لعام لا تعادل حتى لو توفرت الإقامة في بلد الدراسة.


نص القرار الجدول الملحق. الأوراق الثبوتية المطلوبة لتعادل الشهادات الممنوحة بالعام الدراسي وما بعد الأوراق الثبوتية المطلوبة لتعادل شهادة الدكتوراه الأوراق الثبوتية المطلوبة لتعادل شهادة الماجستير الأوراق الثبوتية المطلوبة لتعادل شهادة الباكلوريوس والمعهد المتوسط. الأوراق الثبوتية المطلوبة لتعادل شهادة البكالوريوس وشهادة المعهد المتوسط الأوراق الثبوتية المطلوبة لتعادل شهادة الماجستير الأوراق الثبوتية المطلوبة لتعادل شهادة الدكتوراه. المهام ومعلومات الاتصال الخطط النموذجية الخطة السنوية للتنمية الإدارية في وزارة التعليم العالي الخطة السنوية لبرامج تأهيل وتدريب الكوادر البشرية في وزارة التعليم العالي الخطة النموذجية للتنمية الإدارية الخطة النموذجية للتنمية الإدارية word الخطة النموذجية للتنمية الإدارية pdf.


الخطة النموذجية لوضع أطر برامج تأهيل وتدريب الكوادر البشرية word الخطة النموذجية لوضع أطر برامج تأهيل وتدريب الكوادر البشرية pdf. دورات مركز تطوير الإدارة والإنتاجية لعام دورات استمارة طلب الموافقة على الترشيح أسس الترشيح للدورات. تعليمات توضيحية حول الكفالة التي يقدمها المرشح للإيفاد وخطوات إخراج الكفالة نموذج كفالة الكفيل نمودج تعهد عضو البعثة الموفد ببعثة رسمية أو منحة أو إجازة دراسية. المهام ومعلومات الاتصال الجودة والاعتماد الاعتراف بالشهادات غير السورية الجامعات غير السورية المعترف بها من قبل وزارة التعليم العالي ملاحظة :الدراسة بالانتساب إلى مؤسسات التعليم العالي غير السورية الافتراضي-التعليم المفتوح-التعليم عن بعد والتعليم الالكتروني غير معترف بها في وزارة التعليم العالي كما أن الاعتراف فقط للمقر الرئيسي للمؤسسة نموذج طلب للاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير السورية التي تمنح تعليم نظامي. المحاضرات التي تم إلقاءها في ورشة تصنيف الجامعات السورية ماله وماعليه رؤية الوزارة لرفع الترتيب العالمي للجامعات السورية معاً من أجل ترتيب عالمي مرموق لجامعاتنا السورية.


إطلاق الإعلان الخامس لاستقبال طلبات الدعم المالي لرسائل الدراسات العليا ماجستير-دكتوراه في الجامعات الحكومية السورية من صندوق دعم البحث العلمي والتطوير التقاني لعام الإعلان الرابع لصندوق دعم البحث العلمي والتطوير التقاني لعام الإعلان الثالث لصندوق دعم البحث العلمي والتطوير التقاني لعام تمديد الإعلان الثالث لصندوق دعم البحث العلمي والتطوير التقاني للتعليم العالي لعام تمديد الإعلان عن مسابقة جائزة باسل الأسد للبحث العلمي لعام الإعلان عن مسابقة جائزة باسل الأسد للبحث العلمي لعام المهام ومعلومات الاتصال بلاغات وتعاميم الاستراتيجيات والخطط مشروع الخطة الخمسية الحادية عشر لقطاع التعليم العالي الأهداف والتحديات والعوائق. اتفاقيات التعاون الدولي. المهام ومعلومات الاتصال. المهام ومعلومات الاتصال المشافي التعليمية التابعة لوزارة التعليم العالي مشفى المواساة الجامعي بدمشق مشفى الأسد الجامعي بدمشق الهيئة العامة لمشفى الأطفال الجامعي بدمشق مشفى البيروني الجامعي بدمشق مشفى التوليد وأمراض النساء الجامعي بدمشق مشفى الأمراض الجلدية والزهرية الجامعي بدمشق مشفى جراحة القلب الجامعي بدمشق مشفى جراحة الفم والفكين الجامعي بدمشق مشفى حلب الجامعي مشفى الكندي الجامعي بحلب مشفى أمراض وجراحة القلب الجامعي بحلب مشفى التوليد وأمراض النساء الجامعي بحلب مشفى الأسد الجامعي باللاذقية مشفى تشرين الجامعي باللاذقية.


مديريات الوزارة. مديرية شؤون الطلاب للجامعات الحكومية. مفاضلات القبول الجامعي للعام الدراسي مفاضلة الجامعات الخاصة للاختصاصات الطبية. نتائج مفاضلة التعليم الموازي ومنح الجامعات الخاصة للكليات غير الطبية ومنح الجامعات الخاصة لمفاضلة المعاقين جسميا وذوي الشهداء للعام الدراسي نتائج مفاضلة الثانويات المهنية للتعليم الموازي للعام الدراسي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تصدر نتائج مفاضلة ذوي الإعاقة الفرعين العلمي والأدبي للعام الدراسي الرسوم الجامعية. فتح باب التسجيل المباشر للفرع الأدبي للمرة الثانية للعام الدراسي للقبول العام والموازي. إعلانات مفاضلات التعليم الموازي للفرع العلمي ومنح الجامعات الخاصة للاختصاصات غير الطبية عامة - ذوي شهداء - الادبي - المعاقين مفاضلة التعليم الموازي للثانويات المهنية. نتائج المفاضلات العامة-المحافظات الشرقية - المنح الخاصة للكليات الطبية- المنح الخاصة للكليات الطبية لذوي الشهداء - ذوي الشهداء - الهيئة التدريسية - الثانويات المهنية للعام الدراسي الحدود الدنيا للتسجيل المباشر النهائي الأدبي للقبول العام والموازي للعام الدراسي للرغبات التي لها مسابقات وفق الآتي النقل للعام الدراسي نتائج اختبار مدارس التمريض لحملة الشهادة الثانوية للعام الدراسي ٢٠٢٢ ٢٠٢٣.


نتائج مسابقة كلية الفنون الجميلة الاختبار الثاني للعام الدراسي ٢٠٢٢ ٢٠٢٣. اسماء الناجحين في اختبار كلية العلوم الصحية في جامعة دمشق للعام الدراسي ٢٠٢٢ ٢٠٢٣. اسماء الناجحين في مسابقة كلية الهندسة المعمارية للعام الدراسي ٢٠٢٢ ٢٠٢٣. نتائج مسابقة الفنون الجميلة -الاختبار الأول-للعام الدراسي دليل الطالب للقبول الجامعي للعام الدراسي موقع المفاضلة. مفاضلات القبول الجامعي السابقة. صدور نتائج مفاضلة التعليم الموازي للفرع المهني العام الدراسي نتائج مفاضلة التعليم الموازي للفرع العلمي للعام الدراسي نتائج مفاضلة السوري غير المقيم للعام الدراسي إعلان مفاضلة التعليم الموازي لحملة الشهادة الثانوية المهنية السورية دورة عام صدور نتائج المفاضلة العامة للثانويات المهنية للعام الدراسي صدور النتائج الاسمية والحدود الدنيا للمفاضلة العامة للعام الدراسي على الطلاب الناجحين باختبارات الاختصاصات التي تتطلب مسابقة أو مقابلة التوجه إلى مراكز التسجيل للتقدم ببطاقة المفاضلة أو التسجيل المباشر للفرع الأدبي ولا يعتبر النجاح بالمسابقة أو المقابلة كاف. الحدود الدنيا للتسجيل المباشر النهائي للقبول العام والموازي للفرع الأدبي للرغبات التي كان لها مسابقات للعام الدراسي أسماء الطلاب الأوائل من حملة الشهادة الثانوية المهنية الدورة الأولى لعام الزراعيةوالبيطرية-الري، النفطية، النقل، الفندقية.


السماح لطلاب الثانوية لعام٢٠٢٠ الذين تقدموا بطلب اعتراض على النتائج وتعدلت درجاتهم، بتعديل بطاقة المفاضلة وفق الدرجات الجديدة، والطلاب الذين لم يتقدموا للمفاضلة اصبح بامكانهم التقدم وفق الشهادة الثانوية المعدلة أسماء الطلاب الناجحين بمسابقة الفنون الجميلة الأولى للعام الدراسي أسماء الطلاب الأوائل المقبولين في الجامعات والمعاهد التقانية للعام الدراسي من حملة شهادة الدراسة الثانوية المهنية الصناعية الدورة الأولى لعام أسماء الطلاب الأوائل المقبولين في كليات الاقتصاد بالجامعات والمعاهد التقانية للعلوم المالية والمصرفية للعام الدراسي من حملة شهادة الدراسة الثانوية المهنية التجارية الدورة الأولى لعام صدور قوائم اسماء الطلاب الذين تمت دراسة طلباتهم للتقدم لمفاضلة السوري غير المقيم للعام الدراسي حسب مصدر الشهادة. استعراض الرغبات المسموحة وغير المسموحة في المفاضلة العامة للفرع العلمي والتسجيل المباشر للفرع الأدبي للعام الدراسي صدور إعلانات مفاضلات القبول الجامعي للعام الدراسي إعلان مفاضلة الطلاب العرب والأجانب لحاملي الشهادة الثانوية المهنية السورية أو غير السورية المعادلة لها للعام الدراسي صدور نتائج المفاضلة العامة الفرع العلمي والسنة التحضيرية عام و موازي والفرع المهني للعام الدراسي الحدود الدنيا للتسجيل المباشر في الفرع الأدبي للرغبات التي لها مسابقات للعام الدراسي صدور نتائج الاختبار الثاني لمسابقة كليات الفنون الجميلة للعام الدراسي صدور نتائج مسابقة كلية الهندسة المعمارية للعام الدراسي صدور نتائج الاختبار الأول لمسابقة كليات الفنون الجميلة للعام الدراسي صدور اعلانات مفاضلات القبول الجامعي للعام الدراسي دليل الطالب للقبول الجامعي إعلانات مفاضلة القبول الجامعي السابقة.


إعلانات مفاضلة القبول الجامعي للعام الدراسي فتح باب التقدم إلى مفاضلة ملء الشواغر للطلاب العرب والأجانب للعام الدراسي ممن لم يتقدم سابقاً إلى هذه المفاضلة أو تقدم وكانت جميع رغباته مرفوضة صدور نتائج مفاضلة العرب والأجانب للعام الدراسي صدور نتائج مفاضلة الطلاب السوريين غير المقيمين للعام الدراسي اعلان مفاضلة التعليم الموازي للفرع المهني للعام الدراسي تمديد التسجيل المباشر لحملة الثانوية الفرع الأدبي. صدور نتائج مسابقة العمارة للعام الدراسي تمديد جميع انواع المفاضلات والمقابلات والاختبارات لغاية يوم الخميس الواقع في 20 - فتح باب التقدم إلى التسجيل المباشر للطلاب الذين لم يتقدموا سابقاً إلى مفاضلة الثانويات المهنية للعام الدراسي النتائج الاسمية لمفاضلة ملء شواغر السوري غير المقيم للعام الدراسي مصدر الشهادة السعودية مصدر الشهادة باقي الدول. النتائج الاسمية لمفاضلة ملء شواغر العرب والاجانب الاختصاصات غير الطبية للعام الدراسي فتح باب التقدم إلى التسجيل المباشر للطلاب الذين لم يتقدموا سابقاً إلى مفاضلة القبول الموازي الفرع العلمي للعام الدراسي فتح باب التقدم إلى التسجيل المباشر في كليات الهندسة التقنية وكليات الفنون الجميلة وكلية الفنون الجميلة التطبيقية للعام الدراسي وفق ما يلي.


فتح باب التقدم إلى التسجيل المباشر في الكليات التطبيقية وكليات الهندسة التقنية وكليات الفنون الجميلة وكلية الفنون الجميلة التطبيقية، المعاهد التقانية الحكومية الخاضعة لإشراف المجلس الأعلى للتعليم التقاني. فتح باب التقدم إلى التسجيل المباشر للقبول العام والموازي للعام الدراسي الفرع الأدبي. فتح باب التقدم إلى التسجيل المباشر للطلاب الذين لم يتقدموا سابقاً إلى مفاضلة القبول العام والمحافظات الشرقية من حملة شهادة الدراسة الثانوية العامة — الفرع العلمي لعام فتح باب التقدم إلى مفاضلة ملء الشواغر لأبناء أعضاء الهيئة التدريسية بالجامعات الحكومية.. فتح باب التقدم إلى مفاضلة ملء الشواغر للطلاب العرب والأجانب للعام الدراسي فتح باب التقدم إلى مفاضلة ملء الشواغر للطلاب السوريين غير المقيمين للعام الدراسي فتح باب التقدم إلى مفاضلة ملء الشواغر لذوي الشهداء من حملة شهادة الدراسة الثانوية السورية العلمي — الأدبي -المهني لعام نتائج مفاضلة المعوقين جسمياً للعام الدراسي إعـــلان مفاضلة التعليم الموازي لحملة الشهادة الثانوية المهنية السورية دورة عام صدور القوائم الإسمية للطلاب المقبولين في السنة التحضيرية للعام الدراسي إعلان التسجيل المباشر للفرع الأدبي للعام الدراسي نص الإعلان الحدود الدنيا.


السنة التحضيرية للقبول الجامعي في الكليات الطبية. دراسات عليا. إعلان مفاضلة الدراسات العليا للعام الدراسي تمديد استقبال طلبات التقدم لمفاضلة الدراسات العليا الماجستير لكليات طب الأسنان والصيدلة والهندسة المعمارية والهندسة المعلوماتية والمعهد العالي للتخطيط الاقليمي والتمريض للعام الدراسي إعلانات الدراسات العليا للأعوام السابقة. إعلان مفاضلة الدراسات العليا للعام الدراسي صدور نتائج مفاضلة الدراسات العليا للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢ لكليات الطب البشري. المعهد العالي للتخطيط الاقليمي اختصاص العمارة. إعلان مفاضلة الدراسات العليا للكليات طب البشري، طب الاسنان، الصيدلة، الهندسة المعلوماتية، الهندسة المعمارية، التمريض، المعهد العالي للتخطيط الإقليمي للعام الدراسي إعلان مفاضلة الدراسات العليا ماجستير لكليات الطب البشري - طب الأسنان - الصيدلة - الهندسة المعلوماتية - الهندسة المعمارية - التمريض - المعهد العالي للتخطيط الإقليمي اختصاص عمارة للعام الدراسي مراسيم وقرارات.


وافقت مديرية التجنيد العامة على منح الطالب المكلف الموفد - المقبول على منح ومقاعد التبادل الثقافي الحاصل على منحة لحكومة الجمهورية العربية السورية والطالب الحاصل على مقعد من مقاعد التبادل الثقافي والمسجل في مؤسسات تعليمية غير سورية الذي يتابع دراسته و. والتعليمات التنفيذية. قرار تحديد الرسوم الجامعية.



كشف الدكتور أشرف عبدالباسط، رئيس جامعة المنصورة، وعضو المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، حقيقة تقديم مقترح لاجتماع المجلس الأعلى للجامعات الحكومية الماضي بشأن إضافة سنة دراسية تأهيلية لطلاب الشهادات الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات «شبيهة للمعادلات الشهادات الثانوية»، ستكون في الجامعات كشرط للدخول والالتحاق بالكليات المختلفة مثل كليات القمة: الطب البشري، وطب الأسنان، والصيدلة، وغيرها من الكليات، وذلك بهدف الحد من الدراسة للطلاب المصريين في الجامعات خارجية غير معتمدة بمصر. وأوضح رئيس جامعة المنصورة، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنَّ ما يتمّ تداوله هو مقترح لم يتمّ البت فيه أو مناقشته، لافتًا إلى أنَّه لا يمكن إقراره أو العمل به قبل أن يكون هناك تشريع قانوني ومظلة تحكم العمل به، مبينًا أنَّه لن يكون للجامعات الحكومية وسيكون للجامعات الأهلية الجديدة، مشيرًا إلى أنَّ مقترح السنة التمهيدية بالجامعات، يختص بالطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة وما يعادلها قبل العام الجاري، حيث يكون للطالب الحق في الحصول علي سنة تمهيدية والنجاح واجتيازها وفقًا النسب التي سيتمّ تحديدها وستكون بمثابة درجة تؤهله للالتحاق والدراسة بالكليات.


وفي السياق ذاته كشفت مصادر ب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والأعلى للجامعات الحكومية، أن الهدف من مقترح السنة التمهيدية هو إعطاء الفرصة للدراسة لجميع الطلاب من الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات السنوات السابقة والراغبين في السفر للخارج لاستكمال الدراسة أن يلتحقوا بالجامعات المصرية الأهلية بعدد من التخصصات لتحقيق طموحاتهم ويكون لها حد أدنى للالتحاق وحد أدنى للدرجة التي سيحصل عليها الطالب خلال دراسته في السنة التمهيدية، قائلًا: «ستكون زي معادلة وبمصروفات». ونفت المصادر بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنَّ تكون السنة التمهيدية لطلاب الجامعات الحكومية أو الخاصة، لافتًا إلى أنَّها ستكون للجامعات الأهلية ذات البرامج الدولية، مؤكّدًا أنَّه لم يتمّ البت فيها حتى الآن، وأنَّه سيتمّ مناقشته خلال ألاجتماعات المقبلة وتحت النظر ولم يتمّ إقراره، نظرًا لعدم وجود مظلة تشريعية قانونية له. أخبار تقارير أحزاب وبرلمان أزهر وكنيسة تعليم وجامعات مجتمع مدني. لو انت موظف وحللت مخدرات والعينة إيجابية تتصرف إزاي.. قانوني يجيب.


أسماء الفائزين في مسابقة لجنة المسرح بالمجلس الأعلى للثقافة.. الرئيس السيسي يوجه الحكومة بزيادة حد الإعفاء الضريبي على الدخل. عرض الكل. أحد أبطال فيلم «كتف في كتف»: التطوع غيّر شخصيتي واتحاد المؤسسات قوة. الأمهات المثاليات.. رحلة عطاء تُحوِّل الألم إلى أمل. وزير شؤون البرلمان: الحكومة لا تدعم الاحتكار. النواب يوافق مبدئيا على مشروع قانون تقنين أوضاع المصانع غير المرخصة. مجلس النواب يوافق على زيادة بدل مخاطر المهن الطبية والطوارئ للأطباء. جدول امتحانات الصف الثاني الإعدادي الأزهري الترم الثاني. جدول امتحانات الصف الأول الإعدادي الأزهري الترم الثاني. جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي الأزهري الترم الثاني علمي.


جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي الأزهري الترم الثاني أدبي. دورة تدريبية لتعلم لغة البايثون في جامعة حلوان. وزير التعليم يصل السويس لإطلاق نهائيات «أولمبياد مدارس مصر». النقيب العام يعلن قرارات الجمعية العمومية العادية للأطباء البيطريين. آخر حادثة جريمة. تجديد حبس متهم بالنصب والاستيلاء على أموال المواطنين بالقاهرة. حكاية نجار مسلح أنهى حياة زوجته في الفيوم.. طبيب المستشفى اكتشف الجريمة. تأجيل محاكمة المتهمين بقتل ولاء زايد صيدلي حلوان إلى الغد. حبس شخص لاتهامه بسرقة حقيبة فتاة في مصر القديمة. أستاذ علم نفس: شخصية «المستريح» تجمع بين السيكوباتية والنرجسية. كواليس مقتل عامل داخل منزله بحلوان.. جمجمة مهشمة ودماء على الأرض. تفاصيل التقديم في قرعة الحج عقوبات رادعة لجرائم النصب..


قد تصل للحبس 7 سنوات. القاهرة الكبرى سيناء والقناة عروس البحر بحري قبلي. سامح حسين يعرض مسرحية «SALE» بجامعة بنها ضمن حملة لمواجهة الإدمان. المؤبد لعامل لاتهامه وآخرين بقتل شخص بسبب الخلافات في شبرا الخيمة. أسعار الفراخ في بورصة الدواجن بالقليوبية اليوم. حبس تشكيل عصابي ضبط بحوزته مواد مخدرة في الإسماعيلية. محافظ بورسعيد: توفير الاحتياجات اللازمة لإنشاء المباني التعليمية وصيانتها. خروج 6 من مصابي حادث تصادم سيارتين بالإسماعيلية بعد استقرار حالتهم الصحية. ختام معارض الأنشطة الطلابية في مدارس الإسكندرية.. مواهب فنية ورياضية. أمطار دمياط تضرب الأحياء والقرى.. وتوقف حركة الملاحة البحرية صور. تفاصيل وظائف «مياه الدقهلية».. محصل بنظام العمولة في 6 مراكز. حيثيات إعدام المتهمين في واقعة قتل الطفل يوسف «ضحية الآيفون» بالمحلة.


موقف صادم في حادث مصرع أسرة بالدقهلية.. طبيب الطوارئ فوجئ بصديقه بين الضحايا. سكرتير عام أسيوط يشهد احتفالية اللجنة النقابية للعاملين ويكرم الأم المثالية. الكشف على 65 شخصا من غير القادرين ضمن قافلة طبية مجانية ببني سويف. انطلاق عروض تياترو مسرح جامعة سوهاج في موسمه الخامس. محافظ بني سويف يفتتح مركز النويرة للخدمات الاجتماعية لخدمة 7 قرى. سينما ودراما راديو وتليفزيون غناء ثقافة ومسرح. منصة WATCH IT تطرح الأغنية الدعائية لمسلسل «حضرة العمدة» بصوت مدحت صالح. ابنة المخرج هنري بركات: فاتن حمامة كانت أكثر ممثلة يحب العمل معها. ابنة المخرج هنري بركات: والدي كان حنونا.. وعلمنا القراءة والموسيقى الكلاسيكية. تكريم اسم الناقد الراحل مجدي الطيب في مهرجان الإسماعيلية. أحمد يونس يقدم «عمارة الحاج رمضان» على «الراديو » في رمضان.


معلومات عن برنامج «مفيش منه» على «راديو » في رمضان. علي جمعة يكشف تفاصيل برنامج «مصر دولة التلاوة» في رمضان. متسابقة ببرنامج الدوم الموسم الثاني: كان بداية لتحقيق حلمي. مسلسلات رمضان انتهاء تسجيل أغنيات مسلسل «جعفر العمدة». جنات تعلن مقاضاة محمود المنسي بسبب «التفاح والفراولة». أبوالليف ينتهي من تسجيل أغنية «وحوي يا وحوي» بمناسبة شهر رمضان. مصطفى كامل يجتمع بالمتعهدين للحفاظ على حقوق الموسيقيين والدولة. عرض «سيب نفسك» على مسرح السلام قريبا. تفاصيل 3 أعمال فنية مشاركة في مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والروائية. تفاصيل تطوير منطقة الهرم.. اعرف موعد الافتتاح. عرض «من السودان إلى الأرجنتين» في مهرجان الإسماعيلية للأفلام القصيرة.


أسواق وعقارات الملحق الاقتصادي بنوك وشركات. خبير اقتصادي ينصح بعدم بيع الذهب في الوقت الحالي: «هيحقق مكاسب أكبر». أسعار الذهب تنخفض 30 جنيها خلال نهاية التداولات. أرباح ودائع بنك القاهرة في مارس ذات العائد الدوري.. خبير بترول لـ يوسف الحسيني: يكفينا فخرا أن لدينا اكتفاء ذاتيا من الغاز الطبيعي. أستاذ تمويل: مصر حريصة على جذب الاستثمارات.. وتسعى لشراكات اقتصادية جادة. جلوبال أوتو للسيارات لـ نشأت الديهي: لا توجد سيارة تصنع بالكامل في دولة واحدة. رئيس «القاهرة للدراسات» لـ إيمان الحصري: تثبيت تصنيف «ستاندرز» لمصر مؤشر جيد. بنوك مصر تتقدم على مؤشرات السلامة المصرفية.. ارتفاع الأصول والاحتياطيات والودائع ونمو الربحية بنهاية السيد عادل اللبان يتنحى عن منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك الأهلي المتحد. مبادرة دعم القطاعات الإنتاجية «الصناعية والزراعية» تدخل حيز التنفيذ. رئيس «نوفارتس» يُشيد بالتعاون مع «الصحة» ويثمن جهودها للارتقاء بخدمات الرعاية. عرب وشرق أوسط إفريقيا دولي. المحكمة العليا السعودية تدعو إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان بعد غد الثلاثاء.


المركز الوطني للزلازل في سوريا: 29 هزة أرضية ضربت البلاد خلال 24 ساعة. مشروع الطريق المباشر الرابط بين جدة ومكة يسهم في خدمة ضيوف الرحمن. النائب العام القطري يأمر بإحالة وزير المالية السابق وآخرين إلى «الجنايات». ارتفاع ضحايا إعصار فريدي في مالاوي إلى شخصا. إعصار فريدي أودى بحياة شخص وتوقعات بارتفاع أعداد الضحايا.. إصابة عشرات التلاميذ بتسمم في السودان بعد تلقيهم لقاحا ضد البلهارسيا. البيت الأبيض: نراقب الوضع الأمني ولا نريد تكرار أحداث 6 يناير. البيت الأبيض: لا نريد تكرار أحداث 6 يناير من أنصار ترامب.



عاجل شروط السنة التأهيلية 2021 تفاصيل المقترح كما أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى,أحمد الخطيب

Webتقدم الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي بمقترح، بشأن منح سنة تأهيلية لطلاب الثانوية العامة، أو ما يعادلها، من أجل الالتحاق بكليات القمة WebMar 11,  · وأكدت المحكمة أنه فضلا عن ذلك فإن الثابت من مطالعة قرار وزير التعليم العالى رقم لسنة لم يتم مراجعته من قسم التشريع بمجلس الدولة وذلك بالمخالفة للمادة من الدستور قبل تعديلها فى إبريل ولنص المادة 63 من Web| مجلس التعليم العالي يقرر استمرار الامتحانات في الجامعات بما فيها السنة التحضيرية، وسيتابع باهتمام سير العملية الامتحانية في الجامعات وخاصة في المحافظات التي تعرضت للزلزال لرصد البيانات WebSep 3,  · أعلم مصدر مسئول في وزارة التعليم العالي، والبحث العلمي، انه يتم حاليا دراسة مقترح مقدم من الدكتور خالد عبد الغفار، بشأن منح السنة التأهيلية إلى طلاب الثانوية العامة، وذلك من أجل الالتحاق في كليات القمة، للحد من الدراسة في جامعات خارجية، Webونفت المصادر بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنَّ تكون السنة التمهيدية لطلاب الجامعات الحكومية أو الخاصة، لافتًا إلى أنَّها ستكون للجامعات الأهلية ذات البرامج الدولية، مؤكّدًا أنَّه لم يتمّ البت فيها حتى الآن، وأنَّه سيتمّ مناقشته خلال ألاجتماعات WebOct 18,  · قال الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن سيتم إعداد مشروع قانون لعرضه على مجلس النواب، يسمح لطالب الثانوية العامة بإعادة السنة ... read more



مشفى الأمراض الجلدية والزهرية الجامعي بدمشق. صدور اعلانات مفاضلات القبول الجامعي للعام الدراسي مجلس الدولة. أسواق وعقارات الملحق الاقتصادي بنوك وشركات. الخطة السنوية للتنمية الإدارية في وزارة التعليم العالي. مفاضلات القبول الجامعي السابقة.



صلاح وهيب الأستاذ المتفرغ ب معهد التعاون بالمنيرة بعد أن طعن فى القرار الوزارى رقم لسنة فيما تضمنه من ألا تزيد سن عضو هيئة التدريس بالمعاهد العالية الخاصة على سبعين عاما وعدم جواز المد بعد هذه السن مع مايترتب على ذلك من آثار أخصها إلغاء القرار الصادر بإنهاء خدمته لبلوغه هذه السن نفاذا لقرار وزير التعليم العالى المشار إليه. فتح باب التقدم إلى التسجيل المباشر للقبول العام والموازي للعام الدراسي الفرع الأدبي. أخبار ملامح محافظات برامج بث مباشر. تعليمات توضيحية حول الكفالة التي يقدمها المرشح للإيفاد وخطوات إخراج الكفالة نموذج كفالة الكفيل نمودج تعهد عضو البعثة الموفد ببعثة رسمية أو منحة قرار وزير التعليم العالي بخصوص السنة التأهيلية إجازة دراسية. صدور قوائم اسماء الطلاب الذين تمت دراسة طلباتهم للتقدم لمفاضلة السوري غير المقيم للعام الدراسي حسب مصدر الشهادة. قائمة بأسماء الماجستير والدكتورا المفتتحة في الجامعات السورية. جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي الأزهري الترم الثاني علمي, قرار وزير التعليم العالي بخصوص السنة التأهيلية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة