الاثنين، 20 مارس 2023

شجرة الفرصاد

شجرة الفرصاد

"الفرصاد".. ذكريات العائلة تحت ظل الشجرة,مواضيع ذات صلة بـ : كيفية زراعة الجوافة

تجود زراعة أشجار التوت في معظم أنواع التربة فيما عدا الأراضي الملحية والغدقة (ذات مستوي الماء الأرضي المرتفع) والجيرية، ويمكن زراعة أشجار التوت في الأراضي الرملية وريه بمياه الصرف الصحي المعالج، وتمت هذه التجربة بنجاح بمحطة معالجة مياه الصرف الصحي التابعة لهيئة قناة السويس بجمهورية مصر العربية. See more Webسلامي على الفرصاد وقبل عندنا شيرة فرصاد ماشاء الله العصافير ما يخلون شي فيها وكنت احب التوت وايد بس يصبغ الكندوره عدل وشكرا يا اختي ريا على الموضوع والطرح الجميل WebMar 29,  · نتائج تقليم شجرة التوت أو الفرصاد كثرت الثمار و السيطره على الحجم عالم الابتكارات والابداع 24K subscribers Subscribe 88 Share 10K views 3 years ago Show more Show more تقليم التوت Web"شجرة الفرصاد" سيرة على هيئة رواية، سلك من خلالها الكاتب "سيف الرحبي" سبيل الذاكرة المفتوحة، ليقنص منها ما يحلو له، وما يلحّ عليه، من ذاكرة الطفولة والمكان، وكل WebMay 7,  · إن كلمة الفرصاد في اللغة العربية تعني الاسم الذي يُطلق على فاكهة التوت الأحمر، أو نواة العنب وهي البذرة، أو على الصبغة ذات اللون الأحمر ، وأشجار التوت تُعد من أشجار الفواكه المحببة عند الكثير من الناس سواء كانوا كبار أم صغار، ويوجد ... read more




تجود زراعة أشجار التوت في معظم أنواع التربة فيما عدا الأراضي الملحية والغدقة ذات مستوي الماء الأرضي المرتفع والجيرية، ويمكن زراعة أشجار التوت في الأراضي الرملية وريه بمياه الصرف الصحي المعالج، وتمت هذه التجربة بنجاح بمحطة معالجة مياه الصرف الصحي التابعة لهيئة قناة السويس بجمهورية مصر العربية. هو من أفضل أصناف التوت لتربية دودة القز إلا أن العيب الرئيسي فيه هو أنه يخرج براعمه متأخرًا في نهاية شهر مارس وبداية شهر إبريل. يتم إكثار نبات التوت إما جنسيًا أي بزراعة البذور أو بالتكاثر الخضري حيث يتم استخدام جزء من النباتات الأم وتهيئة الظروف حتي يتم تكوين جذور وتكون النباتات الناتجة مشابهة تماما للنبات الأصل وذلك بعكس التكاثر الجنسي. ولا تستخدم البذور إلا في حالة البذرة الهجين التي تنتجها الصين أو إنتاج أصول للتطعيم عليها بالأصناف الموصي بها مثل الصنف الياباني.


تجمع الثمار الناضجة السليمة والخالية من الأمراض وتخمر بوضعها في وعاء ويضاف إليها الماء وتترك لمدة 24 ساعة، ثم تعصر وذلك للتخلص من العصير السكري وتجفف في مكان مظلل بعيد عن أشعة الشمس المباشرة والتي تعمل علي خفض نسبة الإنبات. انتقل إلى المحتوى الموسوعة. الصفحة الرئيسية الأحداث الجارية أحدث التغييرات أحدث التغييرات الأساسية. المواضيع أبجدي بوابات مقالة عشوائية تصفح من غير إنترنت. تواصل مع ويكيبيديا مساعدة الميدان تبرع. ماذا يصل هنا تغييرات ذات علاقة رفع ملف الصفحات الخاصة وصلة دائمة معلومات الصفحة استشهد بهذه الصفحة عنصر ويكي بيانات. إنشاء كتاب تحميل PDF نسخة للطباعة. في مشاريع أخرى. ويكيميديا كومنز ويكي الأنواع. في نسخة ويكيبيديا هذه، وصلات اللغات موجودة في الزاوية العليا اليسرى بجانب العنوان. انتقل إلى الأعلى. المحتويات انقل للشريط الجانبي أخف. kukoso Canva 2. مقالة نقاش. اقرأ عدّل تاريخ.


المزيد اقرأ عدّل تاريخ. لمعانٍ أخرى، طالع توت توضيح. الثانية ، دار المشرق، بيروت، ج. الأول، ص. أنواع نبات التوت. توت إسباني توت قسطنطيني توت إيطالي توت أبيض توت أبيض الأوراق توت أحمر توت أخضر توت أسود توت أفريقي توت ألبي توت بارز توت برازيلي توت بونيني توت بيزنطي توت ثلاثي الفلقات توت جاوي توت جزري توت القزية توت حلو توت خشن توت سويقي توت شبكي توت شبه أبيض توت شديد السواد توت شوكي توت صغير توت صغير الأوراق توت صلب توت صيني توت ضفافي توت طويل الأوراق توت طويل الذيل توت عالي توت عربي توت عمودي توت عنقودي توت غشائي توت قزمي توت قصير توت قلمي توت قلنسوي توت كاروليني توت كبير الأوراق توت كث الزغب توت كريتي توت كندي توت لامع توت لباني توت لوزوني توت متأخر توت متباين الأوراق توت متدلي توت متسلق توت متشعب توت متمدد توت مستدق الطرف توت معرق توت مفتوق الأوراق توت ملتوي توت مميز توت منتفخ توت منشاري توت منغولي توت ميابيني توت ميسي الورق توت هرمي توت هندي توت واضح توت وريدي توت ويتيوري توت ياباني.


وثمار الجوافة شبيهة بالكمثرى أو الإجاص، حيث تأتي ثمار الجوافة على شكل كروي أو شبه كروي، أو بيضوي أو شبه بيضوي، ولونها في العادة أصفر، ويمكن أكل ثمار الجوافة طازجة، ويمكن عصرها وإنتاج عصير الجوافة المنعش. وتصنف شجرة الجوافة من ضمن أشجار الفاكهة، وشجرة الجوافة لها رائحة عطرية فواحة. يُقال بأنّ الموطن الأصلي للجوافة هو المناطق الاستوائية والمدارية التي تقع في أمريكا الوسطى اللاتينية ، وأمريكا الجنوبية، حيث انتقلت الجوافة من هذه المناطق إلى العديد من المناطق الأخرى حول العالم، وأصبحت تزرع على نطاق واسع، ومن البلاد التي دخلتها الجوافة وأصبحت تزرع فيها: مصر، وفلسطين، والأردن، وسوريا، ولبنان، ودول أمريكا الشمالية، والصين، والهند، والعديد من دول آسيا.


إن تعلم الطرق الصحيحة في الزراعة يلعب دورًا كبيرًا في نجاح الزراعة، ومن شأنه أن يحسن الإنتاج، فإذا أراد أحد الأشخاص أن يتعلم زراعة الجوافة مثلًا، فعليه أن يتعلم الطرق الصحيحة في زراعتها، وفي تتمة هذا المقال سنقوم بتقديم عرض مختصر لبعض الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار فيما يتعلق بزراعة الجوافة، ومن أراد التوسع، فعليه بالكتب المتخصصة في زراعة الجوافة. تنجح زراعة الجوافة في العديد المناطق حول العالم، ومن أفضل هذه المناطق: المناطق المعتدلة مناخيًا والحارة، فمناخ هذه المناطق هو الأنسب لنمو أشجار الجوافة، ولا ينصح بزراعة أشجار الجوافة في المناطق الساحية أو المناطق القريبة من السواحل؛ وذلك حتى لا تتعرض لبعض الأمراض الفطرية. وبالنسبة للتربة، فإن زراعة الجوافة تنجح العديد من أصناف التربة حتى الفقيرة منها، ولكن يفضل زراعتها في التربة الغنية والخصبة. وتحتاج الأرض الزراعية إلى التهيئة المناسبة قبل زراعتها، بحيث يقوم المزارع بحراثتها وتعشيبها وتنظيفها.


وتتم زراعة الجوافة بعدة طرق، ومنها: طريقة البذور أو الشتلات البذرية، وطريقة العقل. ويجب على المزارع أن يترك مسافة لا تقل عن 4 أمتار بين كل غرسة وأخرى. إنّ على المزارع أن يخدمها خدمة جيدة، بحيث يهتم بسقايتها على فترات متقاربة، ويضيف لها السماد إن كانت بحاجة إليه، ويقلمها في موسم التقليم. وأشجار الجوافة لا تتحمل التعرض للرياح الشديدة؛ ولذلك فإن على المزارع أن يحيط الأرض بمصدات الرياح. وأشجار الجوافة سريعة النمو، حيث تحتاج إلى ثلاث سنوات فقط حتى تنمو نموًا جيدًا، وتبدأ بإنتاج الثمار. التصنيفات تصفح المواضيع. كيفية زراعة الجوافة. تمت الكتابة بواسطة: هيثم عمايرة آخر تحديث: ٠٧:٠٨ ، ١٩ يناير ٢٠١٥.



شجرة الفرصاد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني جمعت لكم معلومات عن شجرة التووت اللذيدة وبعض الصور قبل كنا نلاقي توت بكثرة بس هالسنوات بصراحة انا ماشوف وايد مثل قبل يفضل زراعة التوت في التربة المتوسطة ذات الملوحة المنخفضة. واهم أصنافه الناجحة التوت الجامبو احمر-ابيض. يحتاج التوت إلي ري معتدل وخاصة في اشهر الصيف ويخفف الري خلال اشهر الشتاء حتى لا تتساقط الأوراق. وأخييييييييييراً كيكة التوت مني لكم وبالعافية عليكم. ريّا مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى ريّا البحث عن المشاركات التي كتبها ريّا. مشكوره اختي ريا على الطرح الجميل و تسلمين. يم يم والله يوعتينا اختي ريا على الفجر شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك لك مني أجمل تحية.


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ياااااااااااه يا ريا ذكرتينى يوم كنت اصغيره في بيت جدتى كان عندهم شجر فرصاد وايد ونيلس انا واخوانى ناكل منه وخاصه في رمضان نحرس الشجر عن ايي صوبهم حد من اليهال اللى اييون بيت جدتى ياخذون هريس تسلمون اختى على الموضوع اللذيذ. تسلمين على الصور الجميله الله يعطيك العافيه. ركن الجبل مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى ركن الجبل البحث عن المشاركات التي كتبها ركن الجبل مخايل مشرفة القسم العام روح الإتحاد. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته سلامي على الفرصاد وقبل عندنا شيرة فرصاد ماشاء الله العصافير ما يخلون شي فيها وكنت احب التوت وايد بس يصبغ الكندوره عدل وشكرا يا اختي ريا على الموضوع والطرح الجميل ويا ليت لو تسوين موضوع عن اللمبو بالروان وبارك الله فيج ويعطيج العافيه. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته تشكرين اختي ريا ع الطرح الرائع وفقك الله. يم يم يم يوعتينيا اشتهيتها تسلمين على الطرح الأكثر من الرائع وعلى المعلومات القيمة.


دوي الرعد مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى دوي الرعد البحث عن المشاركات التي كتبها دوي الرعد أبو روضة عضو مطارد للأمطار روح الإتحاد. أبو روضة مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى أبو روضة البحث عن المشاركات التي كتبها أبو روضة ولد بلادي عضو مجلس إدارة مركز العاصفة روح الإتحاد. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ولد بلادي مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى ولد بلادي البحث عن المشاركات التي كتبها ولد بلادي بلاحدود مجموعة أعضاء الشرف روح الإتحاد. ايام زمان وانا صغير.. جربت اسوي فيمتو من ثمار الفرصاد.. والتجربة كانت نتائجها طيبة.. وخسرت شركة الفيمتو الشراب مشكوره عالمعلومات الطيبة عن شجرة جميلة بظلها ولذيذة بثمارها وطيبة بذكرياتها معنا.


بلاحدود مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى بلاحدود زيارة موقع بلاحدود المفضل البحث عن المشاركات التي كتبها بلاحدود شموخ الكتبي خبيرة تصميم روح الإتحاد. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته تسلمين اختي ريا ع الطرح الرائع.. ربي يعطيج العافية. أم بدر مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى أم بدر زيارة موقع أم بدر المفضل البحث عن المشاركات التي كتبها أم بدر راعي وسط عضو نشيط روح الإتحاد. ذكرتيني بالفرصاد إلي كان في البيت تسلمي ع الطرح اختي. راعي وسط مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى راعي وسط البحث عن المشاركات التي كتبها راعي وسط برق السحايب عضو مطارد للأمطار روح الإتحاد. منقوول السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أكدت الدراسات التي قام بها الباحثون بالمركز القومي للبحوث بالقاهرة أن ورق التوت مفيد جدا لعلاج مرض السكر وقرحة المعدة حيث يتم غلى ورق التوت في الماء وشربه كبديل عن الأنسولين والأدوية الأخرى.. ويقول الدكتور سعيد شلبي أستاذ الجهاز الهضمي والكبد بالمركز القومي للبحوث في مصر إن ورق التوت يحتوى على عدة مواد حيوية ومركبات كيميائية لها نفس تركيبة الأنسولين وتعمل عمله في الجسم من حيث حرق السكر الزائد وضبطه عند المعدلات الطبيعية.


وأضاف أن ورق التوت به مواد أخرى تحفز البنكرياس والغدد المسؤولة عن إفراز الأنسولين به على زيادة معدلات الإفراز وبالتالي يخفض معدل السكر فى الدم كما يعمل على حرق الدهون قبل ان تتحول الى سكر ضار. وعد الدكتور عبدالمجيد على أستاذ النباتات بوزارة الزراعة المصرية نبات التوت من النباتات التي لها فوائد عديدة وأن أوراقه تحتوى على مادة لها طعم مر يطلق عليها اسم المواد التيلينية ولها فوائد طبية عديدة تتمثل في استخدامها كعلاج لإنقاص نسبة السكر في الدم والوقاية من ارتفاعه عن المعدلات الطبيعية0 وقال إن الفوائد الجمة لأوراق التوت يعكف بعض العلماء والباحثين حاليا على تطويرها بحيث يتم استخلاص عقار فعال من ورق التوت لعلاج مرضى السكر0 وأفاد الدكتور عبدالمجيد ان ورق التوت له فوائد أخرى كعلاج أمراض المعدة المختلفة خاصة القرحة الدموية ويخفف من آلام المغص الكلوي وفى بعض الأحيان يتم استخدامه في الريجيم وإنقاص الوزن لأنه يقلل من ضخامة حجم المعدة وبالتالي تقليل كمية الطعام التي يتناولها الانسان.


والله اعلم وتسلمين اختي ريا على الموضوع الطيب. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رجعتينا لأيام الطفولة يااخت ريا كنا نستانس ونكيف على شيرة التوت خاصة يوم تصبغ ملابسنا ونفرح يوم تتلون براطمنا وأسنانه بلون التوت كانت أيام جميلة ولين اليوم وانا أموت بثمر التوت وفي البيت عندنا جم شيره وأنا مب مقصر فيهن لاصار الموسم مابقيت فيهن ولاحبة وآكل الأخضر والأحمر مشكوره يالغالية على الطرح الجميل والمعلومات المفيدة ويعطيج ألف عافية. ويا ريت يا ريا لو اتصورين لنا اذا عندكم شجر لوز.. عندكم وااايد في الشارجه أذكر يوم كنا انسير عند خالوتي في الخان البيوت ممزوره منه وخصوصا الأحمر.. الملكة مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى الملكة زيارة موقع الملكة المفضل البحث عن المشاركات التي كتبها الملكة nWo عضو شرف روح الإتحاد. ذكريات ما احلاها ويا الفرصاد تسلمين أختي , ريا ، على الموضوع و المعلومات الرائعة ،، ربي يعطيج العافية ،،،. nWo مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى nWo زيارة موقع nWo المفضل البحث عن المشاركات التي كتبها nWo وادي البريمي سياحي المنتدى روح الإتحاد.


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا سلام على التوت خصوصا مع الايس كريم او تاكلونه طازج انا بالبيت نسوية مربي ويطلع روووعة ولذيذ نفي مربى اوربا بس يوم اكثر من التوت بطني يعورني. روح الإتحاد. شجرة الفرصاد التوت. شجرة الفرصاد. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني جمعت لكم معلومات عن شجرة التووت اللذيدة وبعض الصور قبل كنا نلاقي توت بكثرة بس هالسنوات بصراحة انا ماشوف وايد مثل قبل. يفضل زراعة التوت في التربة المتوسطة ذات الملوحة المنخفضة. GT-R34 Nismo مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى GT-R34 Nismo البحث عن المشاركات التي كتبها GT-R34 Nismo. اسرار العاصفه مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى اسرار العاصفه البحث عن المشاركات التي كتبها اسرار العاصفه.


ركن الجبل مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى ركن الجبل البحث عن المشاركات التي كتبها ركن الجبل. مخايل مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى مخايل البحث عن المشاركات التي كتبها مخايل. الحجل مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى الحجل البحث عن المشاركات التي كتبها الحجل. هبوب الامارات مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى هبوب الامارات البحث عن المشاركات التي كتبها هبوب الامارات. دوي الرعد مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى دوي الرعد البحث عن المشاركات التي كتبها دوي الرعد. تسلمين يا ريا على الموضوع الرائع. أبو روضة مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى أبو روضة البحث عن المشاركات التي كتبها أبو روضة. ولد بلادي مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى ولد بلادي البحث عن المشاركات التي كتبها ولد بلادي. بلاحدود مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى بلاحدود زيارة موقع بلاحدود المفضل البحث عن المشاركات التي كتبها بلاحدود. شموخ الكتبي مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى شموخ الكتبي البحث عن المشاركات التي كتبها شموخ الكتبي. أم بدر مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى أم بدر زيارة موقع أم بدر المفضل البحث عن المشاركات التي كتبها أم بدر.


راعي وسط مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى راعي وسط البحث عن المشاركات التي كتبها راعي وسط. برق السحايب مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى برق السحايب البحث عن المشاركات التي كتبها برق السحايب. ولد الجبايل مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى ولد الجبايل البحث عن المشاركات التي كتبها ولد الجبايل. الملكة مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى الملكة زيارة موقع الملكة المفضل البحث عن المشاركات التي كتبها الملكة. nWo مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى nWo زيارة موقع nWo المفضل البحث عن المشاركات التي كتبها nWo. وادي البريمي مشاهدة ملفه الشخصي إرسال رسالة خاصة إلى وادي البريمي زيارة موقع وادي البريمي المفضل البحث عن المشاركات التي كتبها وادي البريمي. سياسة الخصوصية - الشروط والأحكام - الأعلى. Powered by vBulletin® Version 3. This Forum Translated By Almuhajir. حميع الحقوق محفوظة لدى موقع مركز العاصفة © - Payment Method :.


اسم العضو. حفظ البيانات؟. اجعل كافة الأقسام مقروءة. المنتدى العام يختص بكل ماهو بعيد عن الطقس. صفحة 1 من 2. أدوات الموضوع. شجرة الفرصاد التوت شجرة الفرصاد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني جمعت لكم معلومات عن شجرة التووت اللذيدة وبعض الصور قبل كنا نلاقي توت بكثرة بس هالسنوات بصراحة انا ماشوف وايد مثل قبل يفضل زراعة التوت في التربة المتوسطة ذات الملوحة المنخفضة. إرسال رسالة خاصة إلى ريّا. البحث عن المشاركات التي كتبها ريّا. GT-R34 Nismo ALFRDANY. إرسال رسالة خاصة إلى GT-R34 Nismo. البحث عن المشاركات التي كتبها GT-R34 Nismo.


إرسال رسالة خاصة إلى اسرار العاصفه. البحث عن المشاركات التي كتبها اسرار العاصفه. إرسال رسالة خاصة إلى ركن الجبل. البحث عن المشاركات التي كتبها ركن الجبل. مخايل مشرفة القسم العام. إرسال رسالة خاصة إلى مخايل. البحث عن المشاركات التي كتبها مخايل. إرسال رسالة خاصة إلى الحجل. البحث عن المشاركات التي كتبها الحجل. إرسال رسالة خاصة إلى هبوب الامارات. البحث عن المشاركات التي كتبها هبوب الامارات. إرسال رسالة خاصة إلى دوي الرعد. البحث عن المشاركات التي كتبها دوي الرعد. أبو روضة عضو مطارد للأمطار. إرسال رسالة خاصة إلى أبو روضة. البحث عن المشاركات التي كتبها أبو روضة. ولد بلادي عضو مجلس إدارة مركز العاصفة.



زراعة التوت growing berries؛ تعرف على أهم 5 معلومات حول زراعة الفرصاد,

Web"شجرة الفرصاد" سيرة على هيئة رواية، سلك من خلالها الكاتب "سيف الرحبي" سبيل الذاكرة المفتوحة، ليقنص منها ما يحلو له، وما يلحّ عليه، من ذاكرة الطفولة والمكان، وكل WebMar 22,  · الترقيد الهوائي بطريقة جديدة سهلة وسريعة و مضمونة % ، الترقيد الهوائي عالم الزراعة, عالم الزراعة World Of Agriculture K views 1 year ago طريقة استخدام سماد NPK زراعة في زراعة 62K Webسلامي على الفرصاد وقبل عندنا شيرة فرصاد ماشاء الله العصافير ما يخلون شي فيها وكنت احب التوت وايد بس يصبغ الكندوره عدل وشكرا يا اختي ريا على الموضوع والطرح الجميل WebJan 9,  · إنّ الفرصاد في اللّغة العربيّة هو اسم يُطلق على فاكهة التّوت أو الصبغ الأحمر أو نواة العنب (بزر العنب)، وشجر التّوت من أشجار الفواكه التي يحبّها الصّغار والكبار، وهناك منها أنواع فمنها الأبيض ومنها الأحمر والأسود، وقد كان تجود زراعة أشجار التوت في معظم أنواع التربة فيما عدا الأراضي الملحية والغدقة (ذات مستوي الماء الأرضي المرتفع) والجيرية، ويمكن زراعة أشجار التوت في الأراضي الرملية وريه بمياه الصرف الصحي المعالج، وتمت هذه التجربة بنجاح بمحطة معالجة مياه الصرف الصحي التابعة لهيئة قناة السويس بجمهورية مصر العربية. See more WebMar 29,  · نتائج تقليم شجرة التوت أو الفرصاد كثرت الثمار و السيطره على الحجم عالم الابتكارات والابداع 24K subscribers Subscribe 88 Share 10K views 3 years ago Show more Show more تقليم التوت ... read more



لا يجب أن يكون! شعبة البذريات Spermatophytes. والتجربة كانت نتائجها طيبة.. وعد الدكتور عبدالمجيد على أستاذ النباتات بوزارة الزراعة المصرية نبات التوت من النباتات التي لها فوائد عديدة وأن أوراقه تحتوى على مادة لها طعم مر يطلق عليها اسم المواد التيلينية ولها فوائد طبية عديدة تتمثل في استخدامها كعلاج لإنقاص نسبة السكر في الدم والوقاية من ارتفاعه عن المعدلات الطبيعية0 وقال إن الفوائد الجمة لأوراق التوت يعكف بعض العلماء والباحثين حاليا على تطويرها بحيث يتم استخلاص عقار فعال من ورق التوت لعلاج مرضى السكر0 وأفاد الدكتور عبدالمجيد ان ورق التوت له فوائد أخرى كعلاج أمراض المعدة المختلفة خاصة القرحة الدموية ويخفف من آلام المغص الكلوي وفى بعض الأحيان يتم استخدامه في الريجيم وإنقاص الوزن لأنه يقلل من ضخامة حجم المعدة وبالتالي تقليل كمية الطعام التي يتناولها الانسان. جربت اسوي فيمتو من ثمار الفرصاد.. الإثنين 20 مارس أبوظبي الإمارات دبي °C.



وفي العبرية مِشكان وتوت ، والسريانية توتو ومشونو والعربية فرصاد وتوت والفارسية توت. درجة الحرارة الأنسب لزراعة التوت هي ٣٠-٣٢ درجة مئوية، بينما تسري العصارة في درجة الحرارة ٦-٨ درجة مئوية، أما عندما شجرة الفرصاد درجة حرارة التربة ١٢ درجة مئوية فإن الأشجار تبدأ في النمو. وقال المزهر في شرح أدب الكاتب أنه أعجمي، معرب. اقرأ عدّل تاريخ. معرفات كيميائية USDA NDB number : واتس اب فيس بوك تيليجرام تويتر. الكلمات الدلائليه: البصرة الزبيب, شجرة الفرصاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة